العالم الإسلاميالعناوين

تخريج دفعة من طالبات الدراسات الإسلامية في جامعة المصطفى العالمية في مقام السيدة زينب (ع) بدمشق

بمناسبة ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء (ع) وفي مقام السيدة زينب (ع) في دمشق تم تخريج دفعة جديدة من طالبات جامعة المصطفى العالمية للدراسات الإسلامية بمشاركة أكاديمية الكلمة للمعارف الإسلامية وبحضور ممثل قائد الثورة الإسلامية في إيران وعدد من علماء الدين.

واحتضن مقام مرقد السيدة زينب (ع) في دمشق مراسم تخريج باقة من خريجات أسرة طالبات العلم في مختلف التخصصات الجامعية ..وكذلك تخريج المتمات منهن للدبلوم الجامعي للمعارف الاسلامية. بحضور ممثل الامام الخامنئي في سوريا سماحة الشيخ حميد صفار الهرندي وممثل جامعة المصطفى ص في سوريا ولبنان ومندوب عن أكاديمية الكلمة للمعارف الاسلامية في قم المقدسة.

وجرت مراسم التخريج خلال حفل يعتبر الأول من خلال رمزيته داخل المقام الشريف وتزامناً مع أجواء ذكرى الزهراء (ع) حيث تشرفت بتنظيمه دائرة إحياءات مكتب أهل البيت (ع) بمشاركة الاخوات من عوائل طلبة الجامعات وعوائل الأيتام الكريمة والفعاليات النسائية في المدينة.

سماحة الشيخ جابر عباس خلال كلمته في الحفل

وقال مدير فرع جامعة المصطفى في حمص سماحة الشيخ جابر عباس إنه تم تكريم الطالبات بحضور ألفي أخت من ذوي الشهداء وأقربائهم بمناسبة تخرجهم من جامعة المصطفى العالمية وحرص على أن تكون هذه الأخوات مثال صغير عن سيدة نساء العالمين والاقتداء بها والمضي في طريقها .

جانب من الحفل والحضور الحاشد في مقام السيد زينب (ع) في دمشق

وتم توزيع شهادات للطالبات المتخرجات ممهورة بختم جامعة المصطفى وأكاديمية الكلمة للمعارف الإسلامية ومراكز الحوراء زينب للدراسات الحوزوية.

وحظي الاحتفال بتغطية إعلامية لافتة نظراً لرمزيته في مقام السيدة زينب عليها السلام وتزامنه مع ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفيما يلي ننشر صوراً من الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى