Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العناوينفعاليات المرفأفيديو

موقف الوهابية من الإمام علي عليه السلام

موقف الوهابية من الإمام علي عليه السلام
  • سؤال: كيف بدأت رحلكم من الوهابية إلى الإثنا عشرية؟ جواب السيد عصام العماد: في العقود الماضية كثفت الوهابية من نشاطها في الدعوة لمذهب ابن عبد الوهاب النجدي، ومن ضمن إطارها الدعوي بنت في عدد من بلدان العالم العربي والإسلامي معاهد دينية وهابية، وكان هدف تلك المعاهد إضافة لنشر الدعوة الوهابية هو العمل على إخفاء فضائل أمير المؤمنين وأهل البيت عليهم السلام.

سؤال: كيف بدأت رحلكم من الوهابية إلى الإثنا عشرية؟

جواب السيد عصام العماد: في العقود الماضية كثفت الوهابية من نشاطها في الدعوة لمذهب ابن عبد الوهاب النجدي، ومن ضمن إطارها الدعوي بنت في عدد من بلدان العالم العربي والإسلامي معاهد دينية وهابية، وكان هدف تلك المعاهد إضافة لنشر الدعوة الوهابية هو العمل على إخفاء فضائل أمير المؤمنين وأهل البيت عليهم السلام.

بل إنهم كانوا في جلساتهم السرية يطعنون بالإمام علي عليه السلام، وبالمقابل في تلك الحقبة لم يكن الكتاب الشيعي مطبوع، وإن كان مطبوعاً لم يكن يسمح له بدخول معارض الكتاب في الدول الإسلامية، فبدأت رحلتي في ظروف كان من الصعب جداً للمرء أن يتعرف على فضائل ومناقب آل محمد عليهم السلام.

فكنا نجتمع عند القاضي عبد الله الحجري باعتبار قرابتي معه وكان يجتمع معنا أيضاً عدد من كبار علماء اليمن، وكانت تلك الاجتماعات تتناول مطاعن الإمام علي عليه السلام، وفي تلك الفنرة لم تكن أي جهة إعلامية تدافع عن الإمام علي عليه السلام، بل حاول الوهابيون إخراج فضائل الإمام علي من الكتب الحديثية عند عوام المسلمين.

إلا أن علماء الشيعة هم من عملوا على نشر فضائل الإمام علي عليه السلام المذكورة في كتب عوام المسلمين، ومنهم الشيخ محمد باقر المحمودي الذي كشف النقاب عن أحاديث مناقب أمير المؤمنين عليه السلام من المصادر الحديثية التي لم يكن حتى علماء الواهبية يعلمون بوجودها في كتب الحديث.

ومن تلك الكتب التي حاولوا إخراج فضائل الإمام علي عليه السلام منها هو كتاب تاريخ دمشق، فهذا الكتاب يعتبر من الكتب الموثوقة عندهم، وهذا الكتاب أيضاً أكثر كتاب أورد الأحاديث التي تتحدث عن مناقب أمير المؤمنين عليه السلام، بل تجازوت محاولاتهم حذف مناقب أمير المؤمنين وأهل البيت عليهم السلام وإن ذكرت في الصحيحين.

من هم الوهابية؟ما هي معتقدات الوهابية؟ الوهابية والشيعة. نقد الوهابية. ما هي نتائج الحركة الوهابية؟ من هم الوهابية وما هي عقيدتهم؟ لماذا تركت الوهابية؟الوهابية في الميزان. فتنة الوهابية. فساد عقيدة الوهابية. طامات الوهابية؟ الوهابية الضالة. ضلالات الوهابية. الوهابية فرقة ضالة. جرائم الوهابية ضد المسلمين. شبهات الوهابية. رد شبهات الوهابية. ردود أهل السنة على الوهابية. جرائم الوهابية. الحركة الوهابية التكفيرية ما هي عقيدة الوهابية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى