Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العناوينفعاليات المرفأمقالات
أخر الأخبار

طوفان الأقصى، معركة الأمة

باسمه تعالى

استنكارًا لحرب الإبادة الّتي يشنّها العدوّ الصهيوني على غزّة، وانتصارًا للمقاومين الّذين سطّروا ملحمةً تاريخيّةً كبرى، أقامت مؤسسة مرفأ الكلمة للحوار والتّأصيل الإسلامي بالتعاون مع مديرية الحوزة العلمية، وجامعة المصطفى (ص) العالمية، والحوزات العربية في قم، وجامعة آل البيت (ع) ملتقى حوزوي موسّع تحت عنوان: طوفان الأقصى، معركة الأمة! طوفانٌ هزّ عروش إسرائيل ونظامها الصهيوني المحتل، وجدد الأمل في نفوس الشعب الفلسطيني وسائر الأحرار في العالم، كما أثارت الجدل في الأوساط العلمية والثقافية، حتى رأينا صداها يصل جميع الطبقات من الناس، علمائهم وبسطائهم، صغيرهم وكبيرهم، خواصهم وعوامهم، بل حتّى بدأ يتسرّب الشكّ في قلوب من كان مؤيداً لإسرائيل في مشروعيّة هذه الدّولة بعد أن رأوا إجرامهم ونقضهم للقوانين الدّوليّة، الأمر الذي دعا إلى قيام مؤتمرات وندوات حول العالم، لمناقشة تلك الحادثة المفاجئة.

ومن باب التّكليف لنصرة المظلوم، والإنسانيّة التي يبعد عنها الغرب كلّ البعد، كان الملتقى الحوزوي الموسّع الّذي حضر فيه شخصياتٌ بارزة في الحوزة العلميّة، وممثّلوا المؤسّسات العلميّة، وحشدٌ من طلبة العلم.

فقرات الملتقى الحوزوي:

ابتدأ الملتقى بكلمة باسم الحوزة العلميّة العربيّة في قم، للشيخ عبد الله الصالح؛ قياديّ جمعية أمل الإسلامية البحرينية، ثم تلاه كلمة سماحة الشيخ الدكتور خالق بور ممثّل سماحة الشيخ الدكتور علي عبّاسي مسؤول جامعة المصطفى العالميّة، ثم كلمة الدكتور خالد القدّومي؛ ممثل حركة حماس في طهران، ختامًا بكلمة آية الله الشيخ محسن الأراكي؛ عضو مجلس قيادة الثّورة وعضو مجلس شورى الحوزة العلميّة، وتخلّل البرنامج أشعارٌ وأناشيد ثورية، في رفض الاحتلال ونبذ الظّلم والاستكبار، ودعم محور المقاومة الإسلاميّة.

كما حضر الملتقى ممثّل مدير الحوزات العلميّة في إيران سماحة السّيد الدكتور علي رضا أعرافي، السّيّد الدكتور حسيني كوهساري؛ مسؤول مركز العلاقات الدوليّة للحوزة العلمية، السيد قوّامي المدير التّنفيذي في الحوزات العلميّة. كما حضر الملتقى الشيخ رضائي المسؤول الثقافي في جامعة المصطفى (ص)، والسّيّد شفقت حسين الشيرازي معاون مجلس وحدة مسلمين باكستان، وممثّل السّيد بدر الدّين الحوثي اليمني، والسيد مرتضى السّندي قيادي تيّار الوفاء الإسلامي، وغيرهم من مدراء الحوزات العلميّة ومسؤولي المؤسّسات الإسلاميّة والشّخصيّات البارزة في الحوزة العلميّة.

وتمّت تغطية البرنامج من قبل بعض القنوات الإعلامية والتّلفزيونية، من قبيل قناة الاتجاه، وقناة فلسطين اليوم، وقناة كربلاء الفضائية، والمواقع الخبريّة..

وانتهى المؤتمر ببيان مثّل الجهات المشاركة، مفادُه:

  1. نستنكر الاعتداءات الصّهيونيّة، ودعم الولايات المتّحدة الأمريكيّة وبرطانيا والمعسكر لها.
  2. نؤكّد دعمنا للشعب الفلسطيني الذي كان ولا يزال يدافع عن حقوقه المسلوبة في الأرض والحياة، وندعو إلى فتح كل قنوات الدّعم المادّي والمعنوي.
  3. نؤكّد على وحدة المقاومة للدّفاع عن فلسطين الّتي هي قضيةٌ محوريّةٌ للأمّة الإسلاميّة، ونشدّ على أيدي المجاهدين في باقي الدّول العربية.
  4. نعلن لكل العالم أنّ النّظام اللّيبرالي قد فشل في إدارة حياة الشّعوب ومناصرته للعنصريّة الصّهيونيّة.
  5. ندعو لتوسيع محور للدّفاع عن المظلومين في باقي الدول، ونشر ثقافة المقاومة بينهم.
  6. نؤكّد مواقف وتصريحات علماء الحوزة الماضين، قبل نكبة 1948، ودعم جغرافيا الحوزة العلميّة، لهزيمة العدوّ الصهيونيّ نفسيّاً واجتماعيّاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى