Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فيديو

ما سبب الصحوة الشيعية في العالم الإسلامي؟

ما سبب الصحوة الشيعية في العالم الإسلامي؟
  • سؤال: ما سبب الصحوة الشيعية التي يشهدها العالم الإسلامي؟ جواب السيد عصام العماد: في السابق وجد تيار يحارب فضائل الإمام عليه ويطعن فيها، وكانت الوهابية تبذل الكثير من الأموال لأجل إخفاء فضائل أهل البيت عليهم السلام، ولم يكن متوفر لدى الناس من وسائل الإعلام سوى الكتاب والإعلام المرئي والمسموع في التلفاز والمذياع، فكانوا يقومون بشراء وسائل الإعلام في العالم الإسلامي لأجل منع الكتاب الشيعي ومنع الإعلام من ذكر فضائل أمير المؤمنين عليه السلام.

سؤال: ما سبب الصحوة الشيعية التي يشهدها العالم الإسلامي؟

جواب السيد عصام العماد: في السابق وجد تيار يحارب فضائل الإمام عليه ويطعن فيها، وكانت الوهابية تبذل الكثير من الأموال لأجل إخفاء فضائل أهل البيت عليهم السلام، ولم يكن متوفر لدى الناس من وسائل الإعلام سوى الكتاب والإعلام المرئي والمسموع في التلفاز والمذياع، فكانوا يقومون بشراء وسائل الإعلام في العالم الإسلامي لأجل منع الكتاب الشيعي ومنع الإعلام من ذكر فضائل أمير المؤمنين عليه السلام.

إلا أنه بحمد الله بسبب تطور وسائل الإعلام، أصبح العالم مفتوحاً على بعضه البعض، بحيث لم يعد بالإمكان إخفاء شيء عن أحد، فأصبح الكتاب الشيعي والمحاضرات الشيعية وفضائل أهل البيت المدونه في كتب الفريقين في متناول الجميع، ولهذا نرى المسلمين في اليمن ونيجيريا وفي كثير من الدول أصبحت تخرج بمسيرات بالآلاف تنادي لبيك يا حسين.

سؤال ما الذي دفعكم للتشيع رغم أنكم خسرتم بذلك الكثير وكان من الممكن استثمار كثير من أقرابائكم أصحاب الشأن الرفيع في الدولة اليمنية في منافع دنيوية بدلاً من التشيع؟

جواب السيد عصام العماد: تعليقا على كلامكم أني خسرت الكتير أقول لكم، أن والدي كان مستشار الرئيس صالح وعمي محافظ صنعاء والآخر رئيس تكتل الحركة السلفية في البرلمان وكذلك القاضي الحجري كان خال والدي، رغم ذلك خرجت من اليمن إلى الأردن ومنها إلى دمشق فإيران

وسبب أمر هروبي إلى طهران انزعاج كبير لدى عائلتي، حتى أن والدي عندما أتى إلى طهران برفقة الريس صالح أتصل بي وعرض عليَ العودة إلى اليمن على أن يجعلني سفيرها في طهران ويراتب خيالي ولكني رفضت عرضهم خوفاً من أن أترك التشيع، لأن كل من عاد ممن كانوا معي تركوا المذهب.

أما السبب المياشر في تشيعي هوأنني كنت في صف المهاجمين للإمام علي عليه السلام، وهذا الهجوم دفعني للخوض في شخصيته، فعندما تعادي شخصاً عظيماً لابد لك من الاحتكاك معه، والاحتكاك بشخص ما يؤدي إلى التعرف عليه، وعندما تتعرف من قرب على شخص عظيم تكتشف عظمته وخصاله، ويتبين لك أن ما تسمعه من المغرضين عن مطاعنه ما هي إلا افتراء.

من هم الوهابية؟ ما الفرق بين الوهابية والسنة؟ ما هي معتقدات الوهابية؟ الوهابية والشيعة. نقد الوهابية. ما هي نتائج الحركة الوهابية؟ من هم الوهابية وما هي عقيدتهم؟ لماذا تركت الوهابية؟ الوهابية في الميزان. فتنة الوهابية. فساد عقيدة الوهابية. طامات الوهابية؟ الوهابية الضالة. ضلالات الوهابية. الوهابية فرقة ضالة. جرائم الوهابية ضد المسلمين. شبهات الوهابية. رد شبهات الوهابية. ردود أهل السنة على الوهابية. جرائم الوهابية. الحركة الوهابية التكفيرية ما هي عقيدة الوهابية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى